الشوفان مع العسل

الشوفان مع العسل

يعتبر الشوفان مع العسل من أكثر المغذيات الصحية الموجودة حيث هناك العديد من فوائد الشوفان مع العسل والتي يمكن أن تقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم و البشرة. لذلك يمكن إستخدامهما معاً لتحقيق إستفادة كبيرة للصحة و البشرة. و يعتبر قناع الشوفان مع العسل للبشرة مفيد للغاية للبشرة. لذلك سنوضح لك فوائد كل من الشوفان و العسل للبشرة و الصحة و طريقة الحصول على قناع الشوفان مع العسل للبشرة.

فوائد الشوفان مع العسل

الشوفان ضمن خليط الشوفان مع العسل

يعتبر الشوفان من أكثر الحبوب الصحية الموجودة على الأرض. فهو حبوب كاملة خالية من الغلوتين و مصدر كبير للفيتامينات و المعادن و الألياف الغذائية و مضادات الأكسدة الهامة. و تظهر الدراسات أن الشوفان له العديد من الفوائد الصحية للجسم و البشرة. و تشمل هضه الفوائد فقدان الوزن و تقليل نسبة السكر في الدم و تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

و يعرف الشوفان علمياً بإسم أفينا ساتيفا، و هو يستغرق وقتاً طويلاً للطهي، لذلك فإن معظم الناس يفضلون إستخدام الشوفان الملفوف أو المطحون أو المقطع.

و يعتبر الشوفان الفوري ( السريع) أكثر الأصناف التي تمت معالجتها بشكل كبير. و هو يأخذ وقت أقل في الطهي و يظهر بمظهر طري أو مهروس.

عادة ما يتناول الناس الشوفان في وجبة الإفطار كدقيق الشوفان و هو مصنوع من الشوفان المغلي في الماء أو الحليب. و غالباً ما يشار إلى دقيق الشوفان بإسم العصيدة. كما أنه يضاف إلى الكعك و المخبوزات و المافين. و فيما يلي بعض الفوائد الصحية لتناول الشوفان.

1- الشوفان مغذي بشكل لا يصدق

يحتوي الشوفان على العديد من المغذيات المتوازنة. فهو يعتبر مصدر رائع للكربوهيدرات و الألياف بما في ذلك ألياف بيتا جلوكان القوية. كما أنه يحتوي على المزيد من البروتين و الدهون أكثر من معظم الحبوب الاخرى. و يحتوي الشوفان على الفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة الهامة. و يحتوي نصف كوب ( 78 جرام) من الشوفان الجاف على:

  • منجنيز: 191 % من الإحتياج اليومي للجسم.
  • الفوسفور: 41 % من الإحتياج اليومي للجسم.
  • المغنيسيوم: 34 % من إحتياج جسمك اليومي من المغنيسيوم.
  • النحاس: 24 % من الإحتياج اليومي للجسم.
  • الحديد : 20 % من الإحتياج اليومي للجسم.
  • الزنك : 20 % من الإحتياج اليومي للجسم.
  • حمض الفوليك: 11 % من الإحتياج اليومي.
  • فيتامين ب1 ( الثيامين) : 39 % من الإحتياج اليومي.
  • فيتامين ب5 ( حمض البانتوثنيك) : 10 % من الإحتياج اليومي للجسم.

كما يحتوي على كميات صغيرة من الكالسيوم و البوتاسيوم و فيتامين ب 6 و فيتامين ب 3، و تحتوي هذه الكمية من الشوفان على 51 جرام من الكربوهيدرات،  و 13 جرام من البروتين، و 5 جرام من الدهون و 8 جرام من الألياف، و تقدم أيضاً حوالي 303 سعر حراري. و هذا يؤكد على الفوائد الغذائية الرائعة للشوفان.