طرق طبيعية لعلاج البشرة الجافة

طرق طبيعية لعلاج البشرة الجافة

علاج البشرة الجافة باللوز و الشوفان و المانجو :

يقوم هذا الماسك بمكافحه البشره الجافه وخصوصا المانجو حيث انها تعمل كمرطب . كما انه يحتوى على فيتامين A و C والذين يساعدوا على توحيد لون البشره وتجديدها . والمانجو تساعد على اظهار البشره بشكل جميل و خالى من الشوائب . والشوفان يستخدم لتقشير البشره اما الزبادى فانه يساعد على اعطاء البشره مظهر مشرق ولامع .

المكونات :
5 حبات لوز .
معلقتين زبادى .
معلقه عسل .
نصف مانجو مهروسه .
معلقتين شوفان .

طريقه الاستخدام :
قم بطحن اللوز مع الشوفان واضف اليهم العسل و الزبادى حتى تخلق خليط ناعم ثم اضف اليهم نصف المانجو المهروسه واخلطهم جيدا .
ضعه على الوجه لمده 15 دقيقه ثم اغسله بالماء .
استخدم هذا الماسك مرتين فى الاسبوع للحصول على بشره ذات مظهر جيد .

١٠- علاج البشرة الجافة بالحليب و اللوز :

يحتوى اللوز على فيتامين E و البروتينات و مضادات الاكسده المفيده فى الابقاء على البشره مغذيه و صحيه . كما انه يعمل كمضاد للشيخوخه ويساعد على منع ظهور الخطوط الرفيعه و التجاعيد على الوجه . والحليب ملئ بمضادات الاكسده و البروتينات و فيتامين B و المعادن مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و السيلينيوم و الماغنسيوم ؛ كما انه غنى بالبايوتين الذى يساعد على شفاء التشققات فى البشره . ويعمل البوتاسيوم المتواجد فى الحليب على تهدئه الحكه الناتجه عن البشره الجافه . كما ان المواد المغذيه المتواجده فى الحليب تقوم بتجديد خلايا البشره المتضرره وتحافظ على ترطيبها لمنع التقشر و الجفاف .

المكونات :
معلقتين من الحليب .
8 حبات من اللوز .

طريقه الاستخدام :
بدايه قم بنقع اللوز فى الماء لمده ساعتين حتى يصبح طرى ثم قم بطحنه واضف اليه الحليب و اخلطه جيدا .
ثم ضع هذا الخليط على الوجه ودلكه لمده دقيقتين فى حركات دائريه خفيفه واتركه لمده 20 الى 30 دقيقه ثم اغسله بالماء . قم بتكرار هذا الماسك لمده مرتين الى 3 مرات فى الاسبوع للحصول على بشره ناعمه و صحيه .

١١- علاج البشرة الجافة بالصبار و الخيار :

ان الصبار معروف بفوائده للبشره و الشعر ؛ فجل الصبار يساعد على ترطيب و تغذيه البشره الجافه كما انه يحسن من قدره البشره على استعاده الترطيب . والخيار يتكون من 95 % ماء لذلك فانه يساعد على ترطيب البشره وجعلها ناعمه وطريه .

المكونات :
معلقه من جل الصبار .
معلقه من لب الخيار .

طريقه الاستخدام :
قم باستخراج جيل الالوفيرا من اوراق الصبار واضف اليه لب الخيار واخلطهم جيدا ثم ضع الماسك على الوجه وعلى المناطق الجافه من البشره واتركه لمده 30 دقيقه ثم اغسله بالماء .
قم بتكرار هذا الماسك لمده 3 او 4 مرات فى الاسبوع من اجل الحصول على بشره رطبه وخاليه من الشوائب.