علاجات لبشرتك الجافة

علاجات لبشرتك الجافة

علاج البشرة الجافة بزيت جوز الهند :

عند وضع زيت جوز الهند على البشره فانه يساعد فى ترطيب البشره وتقليل من فقدان الماء من البشره . كما ان زيت جوز الهند يحتوى على فيتامين E الذى يساعد على حمايه البشره كما ان الاحماض الدهنيه المتواجده فى زيت جوز الهند تساعد على ابقاء الترطيب داخل البشره .

المكونات :
معلقتين من زيت جوز الهند .
معلقه من العسل .

طريقه الاستخدام :
قم بخلط كلا من جوز الهند و العسل سويا ثم ضع الخليط على بشرتك واتركه لمده 15 دقيقه واغسله بالماء الفاتر .
قم بوضع هذا الماسك يوميا قبل الذهاب الى النوم .

٤- علاج البشرة الجافة بالتفاح و الجريب فروت:

يساعد فيتامين C المتواجد فى الجريب فروت على توحيد لون البشره و تماسكها فيما يقوم فيتامين E بترطيب و حمايه البشره . بالاضافه الى ذلك فان الجريب فروت يحمى من الحبوب و الدمامل ؛ كما ان التفاح يحتوى على فيتامين C الذى يساعج فى بناء الكولاجين فى البشره ؛ كما ان النحاس المتواجد فى كلا من الجريب فروت و التفاح مفيد لازاله التصبغات من البشره .

المكونات :
7 ثمرات من الجريب فروت .
نصف تفاحه .

طريقه الاستخدام :
قم بخلط كلا المكونين سويا حتى تحصل على خليط ناعم ثم ضع هذا الخليط على وجهك واتركه لمده نصف ساعه ثم اغسل وجهك وجففه .
استخدم هذا الماسك مرتين اسبوعيا .

علاج البشرة الجافة بالمانجو :

يساعد هذا الماسك على اعاده تنشيط البشره ويجعلها مشرقه حيث ان المانجو تحتوى على فيتامين A و C الذى يساعد فى التعامل مع البشره الجافه .

المكونات :
ثمره مانجو طازجه .
3 معالق طمى .

طريقه الاستخدام :
قم بهرس ثمره المانجو حتى تحصل على قوام ناعم واضف اليها الطمى لتحصل على خليط سميك و ناعم ثم ضع هذا الخليط على الوجه و الرقبه واتركه لمده 30 دقيقه ثم قم بفركه فى حركه دائريه واغسله بالماء بمجرد ان يجف .

علاج البشرة الجافة بماسك الزبادى و عصير البرتقال و ماء الورد :

كما تعلم فان ماء الورد من المكونات الفعاله فى العنايه بالبشره ؛ فهو يساعد على اعاده تنشيط البشره من خلال ازاله الزهم و الشوائب و الاتربه منها . كما ان الزبادى ملئ بحمض اللاكتيك والفيتامينات المتعدده والتى تجدد البشره وتمدخا باشراقه صحيه كما انه يوفر الترطيب العميق للبشره الجافه و الباهته .

  • كما ان حمض اللاكتيك المتواجد فى الزبادى يقوم بتقشير البشره الجافه و يعيد اليها حيويتها .
  • كما ان المواد المغذيه المتواجده فى الزبادى تحتوى على مضادات للالتهابات وبالتالى فانها تساعد على ازاله مشكلات التقدم فى العمر مثل التجاعيد و الخطوط الرفيعه .
  • والبرتقال فى هذا الماسك يحتوى على مضادات اكسده تعمل على منع ظهور علامات تقدم العمر على البشره بشكل سريع لانها تحارب الجذور الحره .

المكونات :
معلقتين من الزبادى الغير محلى .
معلقه من ماء الورد .
معلقه من عصير البرتقال .

طريقه الاستخدام :
قم بخلط المكونات سويا وضع الخليط على وجهك واتركه لمده 30 دقيقه ثم اغسله بالماء .
من اجل الحصول على بشره ناعمه ومشرقه قم بوضع هذا الماسك من مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا .

٧- علاج البشرة الجافة بالزعفران و الكريمه و التفاح :

يساعد التفاح على بناء الكولاجين فى البشره بسبب احتوائه على نسبه عاليه من فيتامين C ؛ كما ان النحاس المتواجد فى التفاح من العناصر الضروريه للحفاظ على صحه بشرتنا . ويضيف الزعفران البريق الى بشرتنا ويحسن من لون البشره بينما يكون كريمه الحليب مثاليه للبشره الجافه .

المكونات المستخدمه :
معلقتين من كريمه الحليب .
5 اغصان زعفران
نصف تفاحه .

طريقه التحضير :
قم بنقع الزعفران فى كريمه الحليب لمده 10 دقائق ثم اخلطهم جيدا واضف اليهم النصف تفاحه المهروسه ثم ضعه على الوجه واتركه لمده 30 دقيقه ثم اغسله ؛ قم بتكرار تلك العمليه لمده 3 او 4 مرات فى الاسبوع لتحسين لون البشره بدرجه سريعه ولتصبح اكثر نعومه واشراقا .

٨- علاج البشرة الجافة بصفار البيض و العسل و الطماطم :

يعتبر هذا الماسك من ضمن اكثر المكونات فاعليه فى علاج البشره الجافه ؛ فالبيض يقوم يتضيق المسام وتوحيد لون البشره لذلك فهو مفيد لمحاربه تقدم البشره. والعسل من المرطبات الطبيعيه للبشره الجافه ؛ اما الطماطم فهى تقوم باضافه الانزيمات المطلوبه وبالتالى استعاده الترطيب للبشره . هذا الماسك مناسب لكل انواع البشره .

المكونات المستخدمه :
بيضتين .
معلقه من العسل.
معلقه من ماء الورد .
عصير طماطم .

طريقه التحضير :
قم بفصل صفار البيض واضف اليه معلقه من العسل و اخفقهم جيدا ثم اضف اليهم عصير الطماطم وقم بمسح وجهك بماء الورد . وباستخدام فرشاه ناعمه قم طبقتين او 3 طبقات من الخليط على وجهك واتركه حتى يجف تماما ثم اغسله بالماء الدافئ .