كيفية عمل الجبنة المطبوخة

الجبنة المطبوخة السادة مدّة تجهيز المكوّنات 120 دقيقة مدّة الطهي 25 دقيقة الكمية 3 أكواب تقريباً المكوّنات كوبان من الجبنة. ملعقتان من الدقيق متعدد الاستعمالات. نصف ملعقة صغيرة من كلٍ من: البيكنج صودا. الملح. نصف كوب من كريمة الخفق. ربع كوب من الزبدة.

طريقة التحضير خلط الجبنة مع الدقيق والبيكنج صودا والملح في وعاء خفق كبير وترك الخليط يرتاح بدرجة حرارة الغرفة مدّة ساعتين أو حتى تظهر عليه الفقاقيع. خلط خليط الجبنة مع كريمة الخفق والزبدة في مقلاة حديدية وطهي المكوّنات على نار عادية مع التقليب بين الحين والآخر مدّة خمس وعشرين دقيقة أو حتى يثخن الخليط جيداً. إبعاد المقلاة عن النار وترك الجبنة المطبوخة تبرد قليلاً وتقديمها مع الخبز المنزلي أو تركها لتبرد تماماً وتقديمها مع البسكويت المملح حسب الرغبة.

الجبنة المطبوخة مع الزيت المكوّنات كوب من كلٍ من: الزبادي. بودرة الحليب. مثلث من الجبنة. ملعقة كبيرة من الخل. كوب من زيت الذرة. طريقة التحضير خلط كلٍ من: الزبادي وبودرة الحليب والجبنة والخل في الخلاط الكهربائي حتى تتجانس. إضافة الزيت تدريجياً وببطء مع استمرار الخلط حتى يصبح الخليط كثيفاً. الجبنة المطبوخة مع جبنة الريكفورد المكوّنات كوب من كلٍ من: الزبادي. بودرة الحليب. زيت الذرة. مثلث من الجبنة. مئة غرام من جبنة الريكفورد (الجبنة الزرقاء). ملعقة كبيرة من الخل.

 

طريقة التحضير خلط المكوّنات ما عدا الزيت في الخلاط الكهربائي جيداً حتى تتجانس وتفوح رائحة الجبنة. إضافة الزيت تدريجياً وببطء مع استمرار الخفق حتى يصبح القوام كثيفاً.

سكب الجبنة المطبوخة في وعاء محكم الإغلاق وصنع السندويشات منه، أو حفظه في البراد لحين الاستخدام.

طريقة تحضير الجبنة الكريمية الجبنة الكريمية المنزلية المكوّنات: أربعة أكواب من الحليب كامل الدسم. ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون، أو الخل الأبيض. ملعقة صغيرة ونصف من الملح. ربع كوب من الزبدة الطرية.

طريقة التحضير: ضعي الحليب في قدر على نارٍ متوسطة الحرارة، وحركيه حتّى يغلي. خفّفي الحرارة ثمَّ أضيفي عصير الليمون أو الخل بالتدريج ملعقةً تلو الأُخرى مع التقليب بعد كلٍ ملعقةٍ.

قلّبي المزيج مدّة ثلاث إلى أربع دقائق حتّى يفصل الحليب وتحصلي على مزيج متكتل. ارفعي القدر عن النار، ثمَّ صفي المزيج بواسطةِ مصفاةٍ ناعمةٍ لتتخلصي من السوائل كلها. ضعي الجبنة المتكونة في الخلاط الكهربائيّ، ثمَّ أضيفي الملح والزبدة، واخفقيها حتى تحصلي على جبنةٍ ذات قوامٍ كريميّ دون أية تكتلات، ثمَّ احفظيها في الثلاجة مدّة أسبوع إلى اسبوعين.

الجبنة الكريمية السريعة المكوّنات: كوب من الحليب المجفف. كوب من زيت الذرة. صفار بيضة. نصف ملعقة صغيرة من ملح الليمون. طريقة التحضير: ضعي الحليب، والزيت، وصفار البيض، وملح الليمون في الخلاط الكهربائيّ، واخلطي المكوّنات حتى تُصبح كريمية القوام. ضعي الجبنة في برطمانات زجاجيةٍ، وضعيها في الثلاجة حتى تبردَ وتتماسك.

 

صورة ذات صلة

جبنة الكاسات المكوّنات: كوبان من الحليب البودرة. سبعة أكوابٍ من الماء. ربع كوب من الخل الأبيض. نصف علبةٍ من القشطة. ربع فنجانٍ من الحليب السائل. رشة من الملح. طريقة التحضير: أذيبي الحليب في الماء وضعيه على نارٍ متوسطة الحرارة حتّى يبدأ بالغليان.

أضيفي الخل، ثمَّ ارفعي الحليب عن النار عندما يتكتل الحليب. صفي الحليب، واحتفظي بالمادة المتكتلة في الثلاجة حتّى اليوم التالي. أضيفي باقي المكوّنات، واخلطيها في الخلاط، ثمَّ احفظي الجبنة في الثلاجة.

جبنة الدهن المنزلية المكوّنات: اثنان كيلوغرام من الحليب البقري الطازج. ملعقة كبيرة من ملح الليمون، أو نصف كوب من الخل الأبيض. نصف كوب من الزيت النباتي. خمسون غراماً من الزبدة. مئة غرام من جبنة الموزاريلا. ملعقة صغيرة من الملح. طريقة التحضير: خذي نصف كوب من الحليب وضعي الباقي على نارٍ هادئةٍ حتّى يبدأ بالغليان،

ثمَّ أضيفي ملح الليمون. حرّكي المزيج حتّى تلاحظي ظهورَ تكتلاتٍ في الحليب، عندها ارفعيه عن النار. ضفي الحليب باستخدام مصفاةٍ لتجميع التكتلات الناتجة. ضعي المادة المتكتلة في الخلاط الكهربائيّ مع نصف كوبٍ الحليب، والزبدة، والموزاريلا. اخلطي المكوّنات جيّداً، ثمَّ أضيفي الزيت بالتدريج حتى تحصلي على جبنةٍ لينة ومتماسكة.